واصل مكتب “تعليم القنفذة” بقطاع العرضية الشمالية للعام ١٤٣٧ هـ حملته للتوعية ومحو الأمية، وهي الحملة التي ترعاها “صدى” إعلاميا.

وكانت أولى الفعاليات من مركز آبيان بقرية الحرش، حيث ألقى فيها  صالح خلف الحربي  مدرس المركز التابع لتعليم البكيرية،  درسا حول تعليم سورة الإخلاص وكيفية النطق السليم للآيات، وعلق على الحملة  قائلاً:” أشكر القائمين على هذه الحملة، لأنها تقدم العديد من الأمور الإيجابية ومنها  محو أمية الكبار ودمج الثقافه فيها. وعبر عن شكره لـ” صدى” لرعايتها تلك الحملة، ووقوفها بجوار القائمين عليها من أجل اكتمال منظومة نجاحها.

من جهته، قال أحد الدارسين (عم علوان حميدي المنتشري- ٧٠ عاماً): لقد استفدت كثيراً من هذه الحملة، وتعلمت كيف أقرأ القرآن الكريم، وآمل في تكرار هذا المشروع لأنه مشروع ناجح، وأشكر  مدرس المركز على ما يقدمه لنا. وتواصلت فعاليات الحملة في مركز ناخسة بقرية ناخسة، وألقى محمد صالح القرتي المساعد التنفيذي للحملة كلمة قال فيها:” أشكر الجميع من مدرسين وقائمين على هذه الحملة”، مؤكداً أن جميع الخدمات سوف تصل للدارسين وفق جدول مرتب والحملة موجهة لخدمة الجميع،  وحث الحضور على الاجتهاد ومواصلة الأمر .

وقال ماجد سالم الزحوفي مدرس مركز ناخسه من تعليم العلآ:” نحمد الله ونشكره على أن قيض لهذه البلاد حكومة رشيدة تهتم بالتعليم ومحو الأمية في جميع المناطق والهجر  وتسخر الإمكانات المادية والبشرية الجبارة لذلك ، وأسأل الله أن يجعل ما نقوم به في خدمة هذه الشريحة الغالية خالصا لوجهه الكريم ، وأن يجعلنا صالحين مصلحين”ز

وعبر أيضا احد الدارسين ( العم مدغر سعيد المنتشري) عن سعادته قائلا استفدت الكثير من هذا المشروع واتضحت لي أشياء لم أكن اعرفها، ومن تلك الأشياء تعلم القرآن الكريم بالشكل الصحيح، واشكر مدرس المركز فهو يتعب معنا يوميا لكي نفهم ما نتعلمه ،واشكر القائمين على ذالك .

وقال، دارس آخر (العم صالح أحمد المنتشري) ” لقد استفدت من المشروع الكثير مثل زيارة  الدكتور البيطري، وتعلمت أيضاً قراءة القرآن الكريم، وأشكر مدرس المركز على ذالك، كما تلقت “صدى” رسالة شكر من مدرسين المراكز والدارسين على ماتقوم به من تغطيه يومية للمشروع.

 

31

 

32 33

 

34

35

 

36

 

38

39